منتديات بنات العرب
أهلا و سهلا بك في منتديات بنات العرب لكل فتيات و مراهقات الوطن العربي , هنا تجدين بيتك الجديد فانضمي إلينا و مرحبا بك

منتديات بنات العرب

Forum for you
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

Welcome to the forum Real Madrid club ----REAL MADRID FOR EVER---

صورة الأسبوع
صورة الأسبوع
المواضيع الأخيرة
»  اعرف عمرك بالساعة الدقيقة والثانية،حقائق تاريخية
الأربعاء يونيو 08, 2011 9:54 pm من طرف 3a$e8at c.ronaldo

» شاهد العالم وانت جالس حصريــــــــا
الأربعاء يونيو 08, 2011 9:42 pm من طرف 3a$e8at c.ronaldo

» أذكر اسماء الاعبين
الأربعاء يونيو 08, 2011 9:40 pm من طرف 3a$e8at c.ronaldo

» ساعات سطح المكتب
الأربعاء يونيو 08, 2011 9:28 pm من طرف 3a$e8at c.ronaldo

» لعبة 2010 FIFA World Cup: South Africa لـ psp
الأربعاء يونيو 08, 2011 9:25 pm من طرف 3a$e8at c.ronaldo

» أحلى صور للقديس ايكر كاسياس
الأربعاء يونيو 08, 2011 9:12 pm من طرف 3a$e8at c.ronaldo

» ما هي توقعاتك لمباراة ريال مدريد VS أياكس أمستردام في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ؟
الأربعاء سبتمبر 15, 2010 8:21 pm من طرف mergona

» ما هي توقعاتك لمباراة ريال مدريد VS ريال سوسيداد في الجولة الثالثة من الليغا الإسبانية ؟
السبت سبتمبر 11, 2010 11:54 pm من طرف C.Ronaldo

» تغطية لقاء ريال مدريد VS أوساسونا في الجولة الثانية من الليغا الإسبانية
السبت سبتمبر 11, 2010 11:46 pm من طرف C.Ronaldo

» ::][:: حصريــاً :: طقم ريال مدريد الجديد لدوري أبطال أوروبا ::][::
السبت سبتمبر 11, 2010 6:58 pm من طرف G.Higuain

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
C.Ronaldo
 
G.Higuain
 
أميرة الجزائر
 
مدريدي
 
David Villa
 
K.Benzema96
 
Real ♥ Madrid
 
Lampard
 
R@ul 17
 
Madrid4ever
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ الإثنين يوليو 08, 2013 3:57 pm
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات كريستيانو رونالدو العربية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات بنات العرب على موقع حفض الصفحات
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
منتدى

شاطر | 
 

 أرقام تاريخية في المونديال التاريخي لأغلى بطولة في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
C.Ronaldo
Admin
Admin
avatar

انثى عدد المساهمات : 2056
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: أرقام تاريخية في المونديال التاريخي لأغلى بطولة في العالم    الخميس يوليو 15, 2010 9:22 am

أرقام تاريخية في المونديال التاريخي لأغلى بطولة في العالم



كان تنظيم جنوب أفريقيا لنهائيات كأس العالم 2010 FIFA مسابقة تاريخية بحد ذاتها، حيث كانت المرة الأولى التي تقام فيها أم البطولات على أرض القارة السمراء. كما انتهى العرس المونديالي الأفريقي بسابقة تاريخية أخرى، تمثلت في فوز أسبانيا بأول لقب عالمي في تاريخها. ولم تتوقف الأرقام القياسية عند هذا الحد، بل كانت النهائيات حافلة بأهداف وسجلات وركلات جزاء وإنجازات ولاعبين وفرق ستبقى محفورة في ذاكرة أبرز حدث كروي على الإطلاق. وفيما يلي ينقلكم موقع FIFA.com في جولة ممتعة لاكتشاف الإنجازات التاريخية التي شهدتها نهائيات بلاد قوس قزح .


،، أول النقاط ،،

تعين على سلوفينيا واليونان انتظار أول مونديال أفريقي لتحقيق أول نقاط لهما في كأس العالم FIFA. وقد تأتى ذلك لأبناء البلقان بفضل فوزهم على الجزائر (1-0) بهدف روبير كورين، بينما جاء الإنجاز الإغريقي من خلال انتصار ثمين (2-1) على نيجيريا .

وبالنسبة لليابان، فقد جاءت السابقة التاريخية بإيقاع مخالف، إذ بفوز محاربي الساموراي (2-1) على الكاميرون، حققت إمبراطورية الشمس المشرقة أول فوز مونديالي لها خارج قواعدها، أي بعد مضي ثماني سنوات بالضبط عن انتصارها الأول على تونس في أوساكا.

أما أبناء نيوزيلندا، فقد غمرتهم سعادة ما بعدها سعادة، عندما خطفوا تعادلاً ثميناً وتاريخياً (1-1) أمام سلوفاكيا في الأنفاس الأخيرة، محققين بذلك أول نقطة في تاريخ مشاركاتهم بنهائيات كأس العالم FIFA، علماً أن ظهورهم المونديالي السابق والوحيد كان قد انتهى بثلاث هزائم متتالية وخروج محزن من دورة أسبانيا 1982. وبعدما افتتحوا رصيدهم التنقيطي وسط فرحة عارمة، واصل الكيويز إنجازاتهم بتعادل آخر أمام إيطاليا حاملة اللقب (1-1) ثم تقاسموا النقاط مع باراجواي في المباراة الأخيرة التي انتهت على إيقاع البياض.


،، أول الأهداف ،،

بهز شباك نيجيريا، أصبح ديميتريوس سالبينجيديس أول لاعب يوناني يُسجل في نهائيات كأس العالم FIFA، واضعاً بذلك حداً لصيام تهديفي دام 404 دقائق وأربع مباريات في أم البطولات. أما دانييل آجر، فقد دخل التاريخ من الباب الضيق، حيث بات أول لاعب دنماركي يسجل هدفاً في مرمى فريقه خلال مباراة مونديالية، عندما أدخل الكرة في شباك منتخب بلاده عن طريق الخطأ في موقعة نارية أمام هولندا. ولم تتوقف حكاية أبناء اسكندينافيا مع الأرقام السيئة، إذ كان منتخب الدنمارك أول فريق يُحرز اليابانيون في شباكه ثلاثية في كأس العالم FIFA .

كما دخل الإيفواري ديدييه دروجبا تاريخ أم البطولات من أوسع الأبواب عندما أصبح أول أفريقي يُسجل في مرمى البرازيل بعدما خاضت كتيبة السيليساو ست مباريات أمام ممثلي القارة السمراء. ولعل إنجاز مايكل برادلي يعد أكثر طرافة من سابقيه. فبإحراز التعادل أمام سلوفينيا (2-2)، أصبح النجم الأمريكي أول لاعب يُسجل هدفاً في إحدى مباريات كأس العالم تحت قيادة والده .


،، أول ضربات الجزاء ،،

بإبعاد تسديدة لوكاس بودولسكي، أصبح فلاديمير ستويكوفيتش أول حارس صربي يصد ضربة جزاء في نهائيات كأس العالم FIFA. أما دافيد فيا، فقد بات أول أسباني يُخطئ الهدف من نقطة 11م في مباراة مونديالية، بعدما أرسل كرة خارج إطار المرمى .

ويبدو أن حكاية الأسبان مع ضربات الجزاء ستبقى عالقة في الأذهان، حيث أصبح إيكر كاسياس أول حارس يتمكن من صد ركلتين في نسختين مختلفتين من كأس العالم FIFA، إذ سبق له أن أبعد تسديدة الأيرلندي إيان هارت في نهائيات 2002.

ومن نجاحات الحراس، إلى إخفاقات المهاجمين. فبعد أن أضاع أسامواه جيان ركلة جزاء أمام جمهورية التشيك في الدور الأول من نسخة ألمانيا 2006، عاد النجم الغاني ليُهدر فرصة تاريخية من نقطة 11م في آخر ثانية من عمر موقعة ربع النهائي أمام أوروجواي، ليصبح بذلك أول لاعب يضيع ركلتين في نسختين مختلفتين من كأس العالم FIFA.


،، أول اللاعبين ،،

بعدما تمكن من هز الشباك الفرنسية، أصبح كواوتيموك بلانكو أول مكسيكي يُسجل في ثلاث نهائيات مختلفة. ومن جهته، بات الكاميروني ريجوبيرت سونج أول أفريقي يشارك في أربع نسخ مونديالية.

أما النيجيري ساني كايتا والسويسري فالون بهرامي فقد أصبحا أول لاعبَين يتعرضان للطرد في تاريخ مشاركات بلادهما في العرس العالمي، حيث خرج الأول ببطاقة حمراء أمام اليونان، بينما طُرد الثاني من مباراة فريقه أمام تشيلي.


،، التأهل الأول ،،

شهدت نهائيات جنوب أفريقيا أول ظهور لباراجواي في ربع نهائي كأس العالم FIFA. وبينما احتفل أبناء جواراني بهذا الإنجاز التاريخي، عاشت إيطاليا على وقع صدمة كبيرة بعدما خرج الآزوري من البطولة العالمية دون تحقيق أي فوز يُذكر.

أما جنوب أفريقيا، فقد أصبحت أول دولة مضيفة تودع المنافسات من دورها الأول.


،، منتخبات وإنجازات ،،

بعد الفوز على هندوراس (1-0) وسويسرا (1-0)، حققت تشيلي أول انتصارين لها في أم البطولات خارج تراب أمريكا الجنوبية. فقبل إنجازها التاريخي على أرض أفريقيا، كانت كتيبة لاروخا قد حققت انتصاراتها المونديالية في نهائيات أوروجواي (1930) والبرازيل (1950) وتشيلي (1962).

أما الجزائر، فقد نجحت في إنهاء أول مباراة لها في كأس العالم بشباك نظيفة، وذلك عندما فجر محاربو الصحراء مفاجأة من العيار الثقيل بتعادلهم سلباً مع العملاق الإنجليزي. وفي المقابل، تربعت باراجواي على عرش مجموعتها لأول مرة في تاريخها المونديالي، بينما تمكنت هولندا من الفوز للمرة الأولى بجميع مبارياتها الثلاث ضمن الدور الأول.

ولأول مرة في تاريخ كأس العالم FIFA، شهدت مباريات ربع النهائي تفوق أمريكا الجنوبية من حيث عدد الممثلين (4) بينما لم تحضر أوروبا إلا بثلاثة منتخبات. لكن اللقب عاد في الأخير للعملاق الأسباني الذي عانق المجد العالمي لأول مرة في تاريخه .






نتمنى لك الشفاء يا كاكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bissan.ahlamontada.com
 
أرقام تاريخية في المونديال التاريخي لأغلى بطولة في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بنات العرب :: الأقسام العامة :: ||¬ ,.الرياضة بكل فروعها عربية و عالمية ., » •-
انتقل الى: